القائمة الرئيسية

الصفحات

بسبب الروابط الزائفة فيسبوك ترفع دعوى قضائية


من أجل منع الاحتيال ووقف الاستخدام الضار لأسماء فيسبوك ومنتجاتها، رفعت شركة فيسبوك دعوى قضائية في فيرجينيا اليوم ضد 12 اسم نطاق مسجلة بواسطة خدمة الوكيل Compsys Domain Solutions Private Ltd. ومقرها الهند والتي تم تصميمها لخداع الأشخاص عن طريق انتحال هوية عائلة التطبيقات ، مثل: facebook-verify-inc.com و instagramhjack.com و videocall-whatsapp.com.


ماهو الرابط الزائف ؟

هوا عبارة عن رابط يحتوي على صفحة تسجيل دخول تشبه تماماً صفحة فيسبوك المخصصة لتسجيل الدخول والغرض منها هي تصيد الحسابات بعد ان يضن المستخدم انه في الموقع الرسمي التابع لفيسبوك

كما قال كريستين دوبوا ، المدير والمستشار العام المساعد ، دعاوى الملكية الفكرية: 

نحن نفحص الإنترنت بانتظام بحثًا عن أسماء النطاقات والتطبيقات التي تنتهك علاماتنا التجارية ، والدعوى القضائية اليوم هي جزء من هذا الجهد المستمر لحماية الأشخاص من التصيد الاحتيالي وسرقة الاعتماد وغير ذلك من طرق الاحتيال عبر الإنترنت. لقد رفعنا دعوى بعد أن تواصلنا مع Compsys حول أسماء النطاقات هذه ولم نتلق أي رد.
تقع على عاتق المسجلين وخدمات الوكيل مسؤولية إزالة المواقع الخادعة والضارة. لقد رفعنا دعاوى قضائية مماثلة ضد Namecheap وخدمة الوكيل الخاصة بها في مارس الماضي ، و OnlineNIC وخدمة الوكيل الخاصة بها في أكتوبر 2019. وسنستمر في اتخاذ إجراءات قانونية لحماية الأشخاص الذين يستخدمون خدماتنا.

مصدر الخبر : غرفة اخبار فيسبوك
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات